شركة «سينجوي فيرس تك» تطلق «SJ Ai» للذكاء الاصطناعي في الإمارات

كتب: محمد بدوي

أعلنت شركة “سينجوي فيرس تك ليمتد” عن تأسيس “SJ Ai”، وهي شركة إماراتية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتكون أول شركة من نوعها تتعهد بدعم مسيرة دولة الإمارات الطموحة لتصبح مركزاً عالمياً لابتكارات الذكاء الاصطناعي.

وانطلاقاً من موقعها الاستراتيجي في قلب المشهد التكنولوجي لمدينة دبي، ستركز شركة “SJ Ai” على تطوير حلول ذكاء اصطناعي مبتكرة تتوافق مع الرؤية الشاملة لشركة “سينجوي فيرس”، حيث سيتم تصميم هذه الحلول لإعادة تعريف الإطار التكنولوجي الذي يؤثر على مختلف جوانب حياة المجتمع.

وستعمل شركة “SJ Ai” على الاستفادة من الكفاءات الإماراتية المميزة لدعم تحول الدولة إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي وذلك من خلال العمل والتعاون مع الهيئات الحكومية الإماراتية والمؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية. وانطلاقاً من التزامها بتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي الأخلاقي وحماية خصوصية المستخدم، فإن الشركة تتخذ مساراً استراتيجياً يمهد لتطورات تكنولوجية مهمة.

كما تهدف “SJ Ai” إلى إحداث تطوير في الحياة اليومية وتعزيز المهارات والقدرات البشرية، ودمج المجالات الرقمية والمادية بسلاسة، وذلك من خلال جهودها البحثية المتقدمة التي تضع الأساس لمستقبل يتطور فيه الذكاء الاصطناعي، ويتجاوز كونه مجرد أداة ويظهر كحجر زاوية للتقدم المجتمعي.

وفي معرض حديثه عن الشركة، صرح الدكتور خليفة الشمري، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بشركة “سينجوي فيرس تك ليمتد”، قائلاً: ” لا نكتفي فقط بتطوير الخوارزميات، بل نسعى إلى بناء مستقبل تكون فيه تقنيات شركة “SJ Ai” أدوات موثوق بها ترافق حياة المستخدمين اليومية. ويعمل فريقنا بشكل دؤوب على تطوير حلول ذكاء اصطناعي استباقية وتنبؤية موثوقة ومصممة بعناية لإثراء كل جانب من جوانب حياة المستخدم. حيث يمكن للتكنولجيا أن تتوقع الاحتياجات المختلفة، وتبسط التعقيدات، وتمكن الأفراد والمجتمعات من تحقيق نجاحات لافتة وهذا هو جوهر مهمة شركة “SJ Ai”.”

ويتوقع، وفقاً لتقارير مستقلة، أن تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر تأثير للذكاء الاصطناعي على ناتجها المحلي الإجمالي بحلول عام 2030 (حوالي 14٪)، وستعمل “SJ Ai” على تلبية الطلب المتزايد في الدولة على حلول الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات للريادة التكنولوجية. كما ستتعاون الشركة مع مؤسسات محلية ودولية لتطوير ذكاء اصطناعي أخلاقي يركز على حماية المستخدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.