«مياهنا» تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في البورصة السعودية

كتب:محمد بدوي

أعلنت شركة مياهنا (“مياهنا” أو “الشركة” أو “المُصدر”)، الرائدة  في اقتصاد المياه الدائري عن نيتها المضي في إجراء طرح عام أولي (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح”) وإدراج أسهمها العادية (“الأسهم”) في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

طرح أسهم

ووافقت هيئة السوق المالية (“الهيئة”) في 20 مارس 2024م على طلب الشركة بطرح 48,277,663 سهم (“أسهم الطرح”) تمثل 30% من إجمالي رأس مالها المُصدر من خلال بيع أسهم حالية مملوكة من قبل المساهم الحالي، شركة رؤية العالمية للاستثمار (“رؤية العالمية للاستثمار” أو “المساهم البائع”). وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، والتي تبدأ في 28 أبريل 2024م وتستمر لغاية 02 مايو 2024.

لمحة عامة عن الطرح

سيتم إدراج الأسهم في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استكمال الطرح والانتهاء من إجراءات الطرح النظامية لدى الهيئة وتداول السعودية.

الاكتتاب العام

تتمثل عملية الطرح العام الأولي لشركة مياهنا في طرح 48,277,663 سهم عادي تمثل نسبة 30% من إجمالي رأس المال المُصدر للشركة والبالغ 160,925,543 سهم.
سيتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام للفئات المشاركة والمستثمرين الأفراد (كما هو موضح أدناه)، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 48,277,663 سهم عادي من أسهم الطرح تمثل ما نسبته 100% من إجمالي أسهم الطرح، وفي حال وجود طلب كافي من قبل المستثمرين الأفراد، سيتم تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 38,622,130 سهم، لتمثل ما نسبته 80% من إجمالي أسهم الطرح.

الطرح النهائي
سيتم تحديد سعر الطرح النهائي بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر وقبل بدء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد.

اقرا ايضا:

شراكة بين «VMS» السعودية و «Exits MENA» المصرية لتعزيز جاهزية الشركات الناشئة في الوطن العربي للإستثمار والتوسع

إتفاقية تعاون بين «كابيتا» العراقية و «VMS»السعودية لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة في البلدين

إي اف چي هيرميس تتعاون مع تداول السعودية لاستعراض أبرز فرص الاستثمار في السوق السعودي

«إي آند» تقر سياسة توزيع أرباح تصاعدية بزيادة 3 فلس لكل سهم سنوياً لمدة 3 سنوات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.