شركة BlockFi تتفق مع منصة العملات المشفرة FTX على تسهيل ائتماني بقيمة 250 مليون دولار

اتفقت منصة BlockFi مع منصة تداول العملات المشفرة FTX على الحصول على تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 250 مليون دولار.وتتيح الاتفاقية لمنصة BlockFi للوصول إلى رأس المال وسط التراجع في سوق العملات المشفرة الذي أدى إلى الاستغناء عن 20% من الموظفين إلى جانب تنفيذ خفض الإنفاق على التسويق وتعويضات التنفيذيين.
تحوط مالي

أوضح الرئيس التنفيذي لمنصة BlockFi، زاك برينس، في تغريدة اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تساهم في “تأمين الوصول إلى رأس المال الذي يعزز الميزانية العامة وقوة منصتنا.

وتهدف عائدات التسهيلات الائتمانية إلى أن تكون تابعة لجميع أرصدة العملاء عبر مختلف الحسابات وسيتم استخدامها حسب الحاجة.

كما تتيح الاتفاقية أيضًا التعاون والابتكار المستقبلي بين BlockFi وFTX حيث تعمل “على تسريع الازدهار في جميع أنحاء العالم من خلال الخدمات المالية المشفرة”. وهو ما يظن برينس انه خطوة مهمة إلى الأمام في أسواق العملات المشفرة وتسهيل الوصول إليها.

أدت الزيادات المتتالية في معدل الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي والمخاوف من الركود، إلى اضطراب في أسواق الأسهم التقليدية، وأثارت عمليات بيع واسعة النطاق في العملات المشفرة مدفوعة بالذعر من الأصول عالية المخاطر.

شتاء العملات المشفرة

أضر ما يسميه البعض “شتاء العملات المشفرة” بالمنصات الرئيسيين الآخرين مثل Coinbase، التي قالت الأسبوع الماضي إنها ستخفض حوالي 18% من قوتها العاملة، بحسب رويترز.

تستخدم الشركات التسهيلات الائتمانية المتجددة كتمويل مساند لمكافحة الآثار السلبية على مصادر الدخل الأخرى، وبشكل عام، تظل تفاصيل هذه الأدوات المالية غير واضحة.

المصدر: فوربس الشرق الأوسط

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.