أوراسكوم المالية تعتزم تأسيس صندوق رأسمال مخاطر في مجال التكنولوجيا

أوراسكوم المالية تستغل عوائد بيع بلتون في توسيع أعمالها بمجال التكنولوجيا المالية

قررت شركة أوراسكوم المالية القابضة استخدام عوائد بيع حصتها في شركة بلتون المالية القابضة لتوسيع تواجدها في مجال التكنولوجيا.

وتخطط الشركة لتأسيس صندوق رأس مال مغامر بقيمة 300-500 مليون جنيه، والاستثمار في مشروعها الخاص بالتكنولوجيا المالية، كليفر، باستخدام جزء من العوائد، حسبما قالت الشركة في إفصاح أمس، بعد أن نشرت المال مقابلة مع رئيسها التنفيذي، نيلز باختلر.

وقالت الشركة إن عملية البيع ستمنحها “مزيدا من المرونة لبحث وتوظيف فرص الاستثمار الجديدة التي تتوافق مع رؤية وأهداف الشركة على المدى الطويل”.

من المقرر أن يركز الصندوق على التكنولوجيا، ويتوقع إطلاقه بحلول نهاية العام، كما أخبرنا باختلر أمس. وقال: “نحن بصدد استكشاف اللوائح والإجراءات، ونتوقع أن يكون كل شيء جاهزا للعمل بحلول نهاية هذا العام”.

تستعد شركة دوت لتطوير الإلكترونيات والمدفوعات الإلكترونية، التابعة لشركة أوراسكوم المالية القابضة، لإطلاق تطبيقها الخاص وبطاقة الدفع “كليفر”، بعد حصولها على موافقة مبدئية من البنك المركزي في وقت سابق من هذا العام. وقعت الشركة اتفاقيات مع فيزا، والبنك العربي الأفريقي الدولي لإدارة الدفع وإصدار البطاقات، وكان من المتوقع إطلاق التطبيق في وقت سابق من هذا العام. لم تكشف أوراسكوم المالية عن مقدار العائدات التي ستستثمرها في الصندوق أو في كليفر.

أوراسكوم المالية القابضة لم تعد مساهما في بلتون: في وقت سابق من هذا الشهر، باعت الشركة حصتها بالكامل في شركة بلتون المالية البالغة 56% إلى شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية مقابل 1.485 جنيه للسهم.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.