بلومبرج الشرق: شيميرا الإماراتية تسعى للاستحواذ على حصلة أقلية في الشركة المصرية الناشئة “حالا”

قالت مصادر لموقع “بلومبرج الشرق”، إن شركة شيميرا للاستثمارالإماراتية تسعى للاستحواذ على حصة أقلية في شركة “إم إن تي” (حالا) الناشئة المصرية.

ويأتي سعي “شيميرا” للاستحواذ على حصة في الشركة الناشئة المصرية المتخصصة بالتكنولوجيا المالية، بعد أسابيع قليلة من اقتناصها حصة 56% من الملياردير المصري نجيب ساويرس في “بلتون المالية القابضة”، مقابل حوالي 385 مليون جنيه، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم.

أحد المصادر الذين تحدثوا مع “الشرق” شريطة عدم نشر اسمه، قال إن عرض “شيميرا” للاستحواذ على حصة في “حالا” موجود في الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر منذ رئاسة رئيسها السابق، متوقعاً إتمام اتفاق الاستحواذ قريباً، إلا أنه أشار إلى أن قيمة الصفقة قد تتغير بشكل طفيف بعد تحرك سعر الجنيه، دون الخوض في مزيد من التفاصيل بشأن الاتفاق المالي.

هبط سعر الجنيه المصري إلى 19.19 مقابل الدولار، ليتراجع بأكثر من 22% منذ مارس الماضي، وهو أقل مستوى له منذ 5 سنوات. في حين تقلّص الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي المصري إلى 33.14 مليار دولار، وهو ما يُعَدّ أدنى مستوى منذ 2017 أيضاً.

“حالا”، التي تأسست في 2017، هي شركة تكنولوجيا مالية توفر حلولاً مالية ذكية للمشروعات الصغيرة والأفراد دون الحاجة لإجراءات بنكية، حيث تخدم كثيراً من المصريين غير المستفيدين من الخدمات البنكية، أهم منتجاتها التمويل والتقسيط والمدفوعات الإلكترونية.

لم يرد مسؤولو “شيميرا” في الإمارات، ومسؤولو “حالا” في مصر على طلبات “الشرق” للتعليق.

تأسست “شيميرا” عام 2007، وهي شركة استثمارية خاصة مقرّها أبوظبي، تابعة لمجموعة “رويال غروب”، وتتولى إدارة محفظة استثمارات خاصة متنوعة تشمل أسهماً مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

كانت “حالا” جمعت 120 مليون دولار من مستثمرين في سبتمبر الماضي خلال جولة تمويلية يعتقد أنها الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشركات الناشئة خلال العام الماضي.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.