«إي فاينانس» تستعرض أحدث حلول الامن السيبراني المقدمة على منصتها للحوسبة السحابية في مؤتمر (caisec ‘23)  

كتب:ريهام علي

أكد المهندس عاطف محمد، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات وخدمات الحوسبة السحابية في مجموعة”إي فاينانس” أن أهمية تأمين المعلومات كجزء لا يتجزأ من تقديم الخدمات الإلكترونية والمالية التي تقدمها المجموعة في السوق المصرية لكافة القطاعات.

الشهادات العالمية

وأشار  في تصريحه خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مؤتمر ومعرض CAISEC لأمن المعلومات والأمن السيبراني في دورته الثانية والذي تنظمه شركة ميركوري كومينكيشنز، إلى أن “إي فاينانس” كانت من أوائل الشركات التي حصلت على أعلى الشهادات العالمية في مجال الأمن السيبراني منذ أكثر من 15 عامًا، بما في ذلك شهادات ISO وPCI.

مقدم حوسبة سحابية

وأضاف محمد تمتلك الشركة أيضًا اعتمادًا محليًا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كمقدم حوسبة سحابية Tier 1، مما يسمح لها بتقديم خدمات حوسبة سحابية مؤمنة لجميع القطاعات في مصر، والتي تساعد المؤسسات على الامتثال للقوانين والتشريعات الخاصة بحماية البيانات الحيوية داخل حدود البلاد.

وتابع تفتخر “إي فاينانس” اليوم بتقديم أحدث حلول الأمن السيبراني في السوق المصرية تحت مفهوم “Security as a Service”.

الأمن السيبراني

وأضاف تعمل الشركة على توفير خدمة متكاملة للأمن السيبراني من خلال أحدث الحلول المقدمة من الشركات العالمية وباستخدام فريق عمل متخصص على أعلى مستوى ومنهجيات حديثة تتوافق مع المعايير العالمية للأمن السيبراني.

العملة المحلية

وذكر أنه يتم تقديم هذه الخدمات بالعملة المحلية للتخفيف من الاعتماد على الدولار في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

تأمين المعلومات

وأكد محمد أن تأمين المعلومات أصبح ضرورة ملحة في جميع القطاعات نظرا لانتشار التحول الرقمي والحاجة المتزايدة للمؤسسات في تقديم خدماتها بشكل رقمي و تختلف مستويات التأمين وفقًا لحجم الخسائر المتوقعة في حالة تعرض المنظومات لهجوم سيبراني، والذي قد يتسبب في تعطيل الخدمات أو تسريب البيانات الحساسة.

وأشار إلى أن شركة “إي فاينانس”  تقدم مجموعة متنوعة من مستويات التأمين للمعلومات وفقًا لاحتياجات كل مؤسسة على حدة. وقد تم تسليط الضوء على أن القطاعات المالية والأمنية والحكومية هي من أكثر القطاعات نضوجًا واهتمامًا بتأمين الخدمات وحماية المعلومات.

12 يونيو

وتنطلق النسخة الثانية من معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني (caisec ‘23)، الحدث التقني المتخصص والواعد في مجاله بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على مدار يومي 12 و13 يونيو الجاري 2023، ، بمشاركة أكثر من 100 متحدث بينهم نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والقادة والرؤساء التنفيذيين لشركات الأمن السيبراني الأهم على مستوى المنطقة والعالم.

 

 

الروابط:

إبراهيم سرحان: السوق السعودي سيكون مصدر «إي فاينانس» للعملة الصعبة

«إي فاينانس» تتفاوض مع كيانات ومؤسسات إستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتكشف موعد إفتتاح فرعها بالسعودية

« إي فاينانس للاستثمارات» تقرر افتتاح فرع لها في السعودية

«إي فاينانس» توقع مذكرة تفاهم «ثقة لخدمات الأعمال» للتوسع في السوق السعودي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.