«إي فاينانس » توقع بروتوكول مع«القومي لتنظيم الاتصالات» لدعم التحول الرقمي والأمن السيبراني

كتب :ريهام علي
وقعت شركة” أي فاينانس” لتشغيل المنشآت المالية بروتوكول تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات – مصر “NTRA” والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات “EG-CERT” التابع له لتعزيز التحول الرقمي والأمن السيبراني.

جاء ذلك على هامش الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2023  الذي استضافته شرم الشيخ،حيث قام الدكتور أحمد عبد الحافظ نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، بتوقيع بروتوكول التعاون مع حسام الجولي الرئيس التنفيذي للشركة ،في حضور المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
خدمات أمن المعلومات
ينص البروتوكول على تفعيل التعاون بين الطرفين فيما يخص خدمات أمن المعلومات، والتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات  والاتصالات والقطاع المالي  والأمن السيبراني والإستجابة للحوادث الالكترونية.
الطب الشرعي الرقمي
 ويشمل التعاون وفق البروتوكول تحليل معامل الطب الشرعي الرقمي، وتحليل البرمجيات الخبيثة، والهندسة العكسية وتعزيز أمن البنية التحتيةالقومي لتنظيم الاتصالات  المصرية للمعلومات  والاتصالات.
جمع المعلومات
 كما يتضمن البروتوكول التعاون في جمع وتحليل المعلومات الخاصة بالحوادث الأمنية، والتنسيق والوساطة بين الأطراف المعينة،في حل  تلك الحوادث الأمنية.
الشراكة بين القطاع العام والخاص
 ويتطلع الجهاز للتعاون المثمر مع شركة اي فاينانس وهو التعاون  الذي يعد خطوة  على طريق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.
الأمن السيبراني
ويأتي توقيع البروتوكول  بهدف ضمان  التكاتف وتكثيف الجهود من أجل تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في مصر، لمزيد من الحماية للفضاء الإلكتروني والأمن السيبراني للدولة ومؤسساتها.

 

 

الروابط:

«إي فاينانس» تستعرض أحدث حلول الامن السيبراني المقدمة على منصتها للحوسبة السحابية في مؤتمر (caisec ‘23)  

«إي فاينانس» تتفاوض مع كيانات ومؤسسات إستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتكشف موعد إفتتاح فرعها بالسعودية

إي فاينانس المصرية توقع مذكرة تفاهم مع ثقة السعودية لحلول التحول الرقمي

“إي فاينانس” المصرية تتوسع خارجيا بالتعاون مع صندوق الإستثمارات السعودي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.