أصول «بلاك روك» تقفز إلى 9.4 تريليون دولار

صافي التدفقات إلى جميع صناديقها بلغ 80 مليار دولار في الربع الثاني

المصدر:وكالات

ارتفعت أصول شركة “بلاك روك” (BlackRock) المُدارة إلى 9.4 تريليون دولار في ظل انتعاش أسواق الأسهم وضخ المستثمرون الأموال في صناديق الاستثمار المتداولة ومنتجات إدارة النقد وفقا لوكالة بلومبرج.

80 مليار دولار تدفقات

قالت شركة “بلاك روك” اليوم الجمعة في بيان إن صافي التدفقات إلى جميع صناديقها بلغ 80 مليار دولار في الربع الثاني، كما أضافت منتجات الاستثمار طويلة الأجل -والتي تشمل صناديق الاستثمار وصناديق الاستثمار المتداولة- ما يوازي 57 مليار دولار، منخفضة عن متوسط ​​تقديرات المحللين الذين شملهم استطلاع بلومبرغ البالغ 81 مليار دولار.

وضخ العملاء 48 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة التابعة للشركة، بما في ذلك 35 مليار دولار لاستثمارات الدخل الثابت، و23 مليار دولار لمنتجات إدارة النقد. ومع ذلك، استحوذ المستثمرون على 4.3 مليار دولار إجمالاً من منتجات الأسهم، بما يتجاوز تقديرات المحللين بتدفقات داخلة قيمتها 21 مليار دولار.

الثقة في الخدمات

وقال لاري فينك الرئيس التنفيذي للشركة في البيان: “استراتيجيتنا القائمة على (المنصة كخدمة) المدعومة بالأداء القوي شجّعت العملاء على تعزيز محافظهم الاستثمارية لدى (بلاك روك).. هذا النهج المتمايز يفيد العملاء”.

ارتفع صافي الدخل المعدل 25% عن العام السابق إلى 1.4 مليار دولار، أو 9.28 دولار للسهم، متجاوزاً متوسط ​​تقديرات البنوك الأميركية البالغ 8.45 دولار. انخفضت الإيرادات 1% إلى 4.5 مليار دولار.

سوق صاعدة

ارتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز 500” خلال الربع الثاني بنسبة 8.3%، ودخل سوقاً صاعدةً تقنياً في أوائل يونيو. وتراهن “بلاك روك” ومستثمرون آخرون على مكاسب الشركات التي تطور تقنيات ذكاء اصطناعي، مثل “إنفيديا”.

وعلى الجانب الآخر، انخفض مؤشر بلومبرغ المجمع للسندات الأميركية 0.8% في فترة متقلبة حاول فيها المستثمرون مواكبة توقعات التضخم المتغيرة.

نبذة عن بلاك روك

“بلاك روك”، أكبر شركة إدارة أموال في العالم، تسعى بشكل متزايد إلى وضع نفسها كمركز شامل للمستثمرين يقدم صناديق الأسهم والسندات وأسواق المال واستراتيجيات الأصول الخاصة، بالإضافة إلى توفير التكنولوجيا والبيانات والتحليلات والنصائح المتعلقة بالأسواق المالية للعملاء.

 

روابط ذات صلة:

بيتكوين تنفجر صعودا بعد طلب بلاك روك

أريبا للمدفوعات الإلكترونية تطلق أعمالها في مصر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.