تستهدف أسواق الخليج..«مسارات» الليبية للتكنولوجيا المالية تبحث دخول السوق المصري عبر شركاء  

تمتلك 2 مليون مشترك وحجم عملياتها يتجاوز 400 مليون دولار شهريا  

كتبت: ريهام علي

صرح رضاء الشحومي مدير إدارة التسويق بشركة «مسارات» الليبية العاملة في مجال تقديم الخدمات المالية وحلول التكنولوجيا المالية بأن الشركة تدرس دخول السوق المصري عبر شركاء، كما تستهدف التوسع في أسواق الخليج خاصة السوقين السعودي والاماراتي.

2 مليون مشترك و14 ألف تاجر

وقال الشحومي في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FintechGate إن «مسارات» تأسست عام 2005 برأسمال قدره 10 ملايين دينار ليبي، ويبلغ عدد موظفيها نحو 200 موظف ويصل عدد مشتركيها الى نحو 2 مليون مشترك وعدد التجار المتعاقد عليهم بلغ نحو 14 ألف تاجر.

وأضاف أن عدد نقاط البيع التابعة للشركة يبلغ نحو 49 ألف نقطة، وتعمل الشركة مع نحو 6 مصارف ليبية حكومية هي (المصرف الإسلامي الليبي- مصرف شمال افريقيا- مصرف الوحدة-مصرف الجمهورية-مصرف صحاري-المصرف التجاري الوطني).

400 مليون دولار عمليات شهرية

وأشار الشحومي إلى أن «مسارات» تتيح للمستخدمين عبر تطبيقها على الهاتف المحمول الوصول الفوري والآمن لإجراء العمليات والإستعلام عن الحسابات المصرفية وخدمات الدفع وإدارة البطاقات وغيرها من الخدمات، لافتا إلى أن حجم عمليات الشركة يصل شهريا إلى نحو 2 مليار دينار ليبي بما يعادل 400 مليون دولار.

وحول الرغبة في دخول السوق المصري..قال الشحومي إن السوق المصري واعد واستطاعت الشركات المصرية تحقيق طفرة في مجال التكنولوجيا المالية، كما قام البنك المركزي المصري بإجراء تحديثات على القوانين والتشريعات التي تهيئ المجال للتحول الرقمي والشمول المالي.

السوق المصري

وكشف عن أن الشركة ربما تدرس خلال الفترة المقبلة دخول السوق المصري والتعاون مع شركات التمويل متناهي الصغر للعمل في مجال توفير قروض للمستهلكين.

ولفت: ” ننتظر استقرار أسعار سعر الصرف والتضخم في مصر ونرحب بالتعاون مع من الشركات المصرية”، مؤكدا أن سوق التكنولوجيا المالية في دول شمال افريقيا لم يصل الى مرحلة النضوج بعد، الأمر الذى يتطلب التكامل ما بين المؤسسات لتقديم خدمات متطورة وسهلة وعالية الآمان وتلبية احتياجات مختلف الشرائح من .العملاء.

سنة التأسيس

وتعد مسارات لتقنية المعلومات والخدمات المالية المساهمة هي شركة ليبية رائدة في مجال تقديم الخدمات والحلول التقنية عبر الهاتف النقال حيث تعتبر أول شركة تقدم الخدمات المالية المصرفية عبر الهواتف النقالة في ليبيا، تأسست مسارات سنة 2005 برأس مال قدره 10,000,000 د.ل ( عشرة ملايين دينار ليبي)، وتتميز خدماتها التي تقدمها إلى شريحة واسعة من العملاء بالمستوى العالي من الجودة. ما يميزنا في مسارات هو التزامنا بمبادئنا الأساسية التي تتمثل في الفهم التام لمتطلبات العملاء، والشراكة الحقيقية معهم والتطوير المستمر لضمان النجاح.

 

فريق العمل

 

تمتلك مسارات الليبية فريقا نجح في مواكبة التطور الرقمي يؤمن بأن كل تقنية جديدة في مجالنا تفتح أمامنا مساراً جديداُ يمثل تحديا جديدا لهم

خدمات الشركة

توفير الخدمات والحلول التقنية الحديثة، وتقديمها بشكل مميز يحقق تطلعات العملاء ويضمن تواجد مسارات على رأس قائمة أفضل مزودي هذه الخدمات محلياً وتمكين شريحة جديدة من العملاء لتقديم منتجاتهم وخدماتهم بالوسائل الإلكترونية المختلفة.

خدمات الهاتف النقال

توفر لك الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال وصول فوري لحسابك المصرفي وإجراء العمليات المالية اينما كنت وفي أي وقت.

خدمات الأفراد

تقدم الشركة خدمات دفع الكتروني توفر الأمان في الاستخدام وسرعة وسهولة الدفع عن طريق تحويل مالي من حسابك المصرفي الخدمة.

خدمات الدفع

تقدم الشركة خدمات دفع الكتروني توفر الأمان في الاستخدام وسرعة وسهولة الدفع عن طريق تحويل مالي من حسابك المصرفي الخدمة

خدمة yusr pay يسر باي

خدمة يُسر باي هي خدمة دفع إلكتروني مقدمة من المصرف التجاري الوطني لعملائه ضمن باقة الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال تتيح للزبائن سداد ثمن مشترياتهم، وفواتيرهم عن طريق تحويل مالي من حسابهم المصرفي إلى حساب التاجر أو مقدم الخدمة.

خدمة mobi cach موبي كاش

خدمة موبي كاش هي خدمة دفع إلكتروني مقدمة ضمن باقة الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال تتيح للزبائن سداد ثمن مشترياتهم، وفواتيرهم عن طريق تحويل مالي من حسابهم المصرفي إلى حساب التاجر أو مقدم الخدمة.

خدمة ناب 4 باي

خدمة ناب 4 باي هي خدمة دفع إلكتروني مقدمة من مصرف شمال أفريقيا لعملائه ضمن باقة الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال تتيح للزبائن سداد ثمن مشترياتهم، وفواتيرهم عن طريق تحويل مالي من حسابهم المصرفي إلى حساب التاجر أو مقدم الخدمة

مصرفي باي

خدمة مصرفي باي هي خدمة دفع عبر الهاتف المحمول توفر للتاجر إتمام عملية البيع مع الزبون حيث يتم خصم قيمة المشتريات من حساب الزبون وتحويلها إلى حساب التاجر بطريقة آمنة وسريعة.

 

 

الروابط:

شراكة بين «معاملات» و«AFS» لدعم المدفوعات الرقمية بليبيا

منصة «CTC» الكويتية للمناقصات والمزايدات تستهدف دخول السوق المصري بحلول 2025

بنك ” IDB ” يطلق  حزمة من بطاقات الدفع الالكتروني  

صندوق «VKAV» يمنح «Chari» المغربية للتجارة الإلكترونية تمويلا بـ 1.5 مليون دولار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.