الزحف نحو المملكة مستمر..«ماونتن فيو» و «الأهلي صبور» تلحقان بـ «طلعت مصطفى» و «تطوير مصر» و «أوراسكوم» في السعودية

الشركتان ستطلقان أولى مشروعاتها في السعودية في النصف الأول من العام المقبل

كتب: أحمد أبو علي

بعد أيام من إعلان شركات طلعت مصطفى وتطوير مصر وأوراسكوم عن دخول السوق السعودية، واصلت كبريات شركات التطوير العقاري في مصر زحفها نحو السوق السعودية، للاستفادة من الفورة العمرانية التي تشهدها المملكة، مركزةً بشكلٍ أساسي على مدن “الرياض”، و”جدة”، و”نيوم” لإطلاق مشروعاتها الجديده ،كما أن المشروعات السكنية والمباني المكتبية والفنادق تحظى بالأولوية للمطوريين المصريين مما دفعهم للبدء بها، ومن ثم التوسع نحو أنشطة عقارية أخرى لاحقاً.

ووفقا لمصادر مطلعه كشفت لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate فأن شركه “الأهلي صبور للتنمية”، قد أسست شركة تابعة لها بالمملكة، وتدرس الآن عدة فرص بالعاصمة الرياض، من ضمنها مشروع سكني يستهدف الشريحة فوق المتوسطة، ومن المزمع ان يتم طرح مشروعها الأول خلال الربع الأول من عام 2024.

ومن ناحيه أخري تدرس شركه «ماونتن فيو» أحد أهم شركات التطوير العقاري في مصر 3 مناطق لبدء الاستثمار في السوق السعودية، تتمثل في “الرياض” و”جدة” و”المنطقة الغربية”، حيث أن الشركة وفق الدراسات التي قامت بها حددت منطقة “الرياض” كخطوة أولى لدخول القطاع العقاري في السعودية.

يذكر أن العاصمة الرياض تعد الان نقطة محورية للتحول في المملكة، وتمثل حالياً 18% من جميع المشروعات العقارية والتنموية الجارية، بإجمالي نحو 229 مليار دولار.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.