مؤلف «كتاب الأب الغني والأب الفقير» يحذر من إنهيار كبير قريب للأسواق وينصح بشراء 3 سلع فقط

نصح بشراء الذهب والفضة والبيتكوين

المصدر:وكالات

أصدر الكاتب والمستثمر الشهير «روبرت كيوساكي»، مؤلف كتاب «الأب الغني والأب الفقير» الأكثر مبيعًا في مجال التمويل الشخصي، تحذيرًا جديدًا يدعو فيه إلى الاستعداد لما وصفه بالانهيار السوقي العملاق.

وحذر «كيوساكي» في تغريدة على منصة إكس X  (تويتر سابقا) من الانهيار المرتقب للأسوق وإمكانية حدوث الكساد العظيم التالي، وأكد أن شراء الذهب والفضة والبيتكوين (BTC) هو أفضل طريقة للدفاع ضد انهيار محتمل.

وأشار «كيوساكي» إلى ما أطلق عليه «الثلاثة المهرجين» الذين يديرون البيت الأبيض ووزارة الخزانة الأمريكية والاحتياطي الفيدرالي كمؤشرات على الأزمة الوشيكة.

وقال «كيوساكي»: «أخشى أن الانهيار السوقي العملاق قد إقترب بالفعل بسبب الثلاثة المهرجين الذين يديرون البيت الأبيض ووزارة الخزانة الأمريكية والفيدرالي، ومن المحتمل حدوث الكساد العظيم التالي، وربما الحرب، بالنسبة للملايين، فإن الأوقات الصعبة حقًا على الأفق، أما بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بالتفكير الصحيح والاستعداد، فإن الكساد العظيم التالي سيكون أفضل أوقات حياتهم، يرجى الاستعداد، يرجى اتخاذ الحذر، اشتروا الذهب والفضة والبيتكوين»

يُذكر أن «كيوساكي» يقدم نصائح حول تجميع الأصول، ولكنه طالما اتهم الحكومة والوكالات المرتبطة بها بعدم قدرتها على إدارة الاقتصاد بفاعلية.

وعبّر «كيوساكي» في الماضي عن انتقادات حادة وعدم ثقة في الاحتياطي الفيدرالي وغيره من مكونات حكومة البلاد، واصفًا إياهم بأنهم «عائلة آدامز» و«رسوم كرتونية تقتل الاقتصاد»، وأكد أن الاقتصاد «في ورطة كبيرة» وأن هذه الكيانات «ليست صديقتنا».

وأشار «كيوساكي» إلى أن الحكومات تظهر عدم اهتمام بالمواطنين العاديين، واقترح أن الطريقة الوحيدة للحماية الذاتية وحماية أحبائه هي العمل بجد، والإنفاق بحذر، والاستثمار في أصول مثل الذهب والفضة وبيتكوين.

وفي ما يتعلق بالمنتجات الاستثمارية التقليدية، كان «كيوساكي» ناقدًا صريحًا للحكمة المالية التقليدية وداعمًا للتعليم المالي لتحقيق الثروة والنجاح، ومطالبا بالتحلي بالذكاء المالي والاستثمار الاستراتيجي، مكررا بضرورة الاستثمار في السلع الثلاثة الذهب والفضة والبتكوين.

كما حذر «كيوساكي» من تراكم المنتجات الاستثمارية التقليدية، التي يرى أنها أصول لا قيمة لها، بما في ذلك الأموال الورقية، والأسهم، والسندات، والصناديق المشتركة، والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs).

وأصر على أن هذه هي الاستثمارات التي يشترك فيها الفقراء والطبقة الوسطى عادة، يعملون بجد في وظائف تقدم دخلًا قابلًا للضريبة يعتبر «مزيف»، وتعد بدفع راتب مستمر، ولكنها لا توفر أمان الوظيفة.

إقرأ أيضا:

أكبر صندوق إستثمار في العالم يتحدث عن الوضع الإقتصادي في مصر ويوجه رسالة للقطاع الخاص

صندوق النقد الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.8% في 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.