«زووم» تطلق منصة «Zoom Workplace» المدعومة بالذكاء الاصطناعي

كتب: محمد بدوي

أعلنت شركة زووم لاتصالات الفيديو (بورصة ناسداك: ZM) عن إطلاق منصة التعاون المفتوحة المدعومة بالذكاء الاصطناعي Zoom Workplace، كما قدّمت الشركة ابتكارات جديدة في مجال الدعم بالذكاء الاصطناعي AI Companion، وذلك للمساعدة في إعادة تحديد أسس العمل الجماعي وتعزيز العلاقات مع العملاء.

وذكرت الشركة في بيان لها أن أحدث منتجات وميزات شركة زووم، والتي تشمل تجربة المستخدم الجديدة، وAsk AI Companion، وAI Companion for Zoom Phone، وتحسينات تجربة العملاء، توفّر لعملائها منصة العمل Workplace، والتي يحتاجونها في بيئة العمل الحديث.

وقالت سميتا هاشم، كبيرة مسؤولي المنتجات في Zoom: “إنّ استمرار تغلغل الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل الحديث، يؤدّي إلى التغيّر المستمر في الأساليب التي نتعاون ونتواصل ونخدم العملاء من خلالها. إلّا أنّ أمرًا واحدًا يبقى ثابتًا – وهو أن كلفة التعاون غير الفعّال مرتفعة، والشركات التي لا تتبنى التكنولوجيا الناشئة ستكون معرّضة لخطر التخلّف عن الركب.

وأضافت قائلةً: “تسعى منصة Zoom Workplace إلى حل المشكلات الحقيقية التي يعاني منها العملاء، وذلك من خلال تقديم مختلف حلول التعاون الأساسية عبر منصة واحدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتندرج ضمن تجربة زووم التي يثق بها المستخدمون ويحبّونها، للمساعدة في تحسين الإنتاجية، والكفاءة ويوم العمل بشكلٍ عام”.

تقدّم Zoom Workplace، منصة التعاون المدعومة بالذكاء الاصطناعي للشركة، ابتكارات جديدة لمساعدة الشركات على إعادة تحديد أسس العمل الجماعي من خلال التواصل المبسّط، وتعزيز مشاركة الموظفين، وتحسين التجارب الشخصية والإنتاجية. تم تصميم منصة Zoom Workplace للمرحلة التالية من العمل، مما يؤدي إلى الارتقاء بتجربة زووم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. إنها منصة مفتوحة تقدّم أفضل سبل التعاون من خلال التكامل مع حلول برامج طرف ثالث لتوفير تجارب سلسة.

مع تقديم منصة Zoom Workplace، تكشف شركة زووم عن تجربة مستخدم محدثة، ويشمل ذلك القدرة على الاختيار من بين أربعة خيارات ألوان داخل تطبيق Zoom، حتى يتمكنوا من تخصيص التطبيق. ستُتاح للمضيفين أيضًا الفرصة لإضافة خلفيات مخصصة للاجتماعات لتكون مناسبة وتتماشى مع طابع الاجتماع أو محور تركيزه.

من جهته شرح جيف سميث، رئيس منصة Zoom Meetings: “لقد شهدت شركة زووم تطوّرًا كبيرًا يتخطّى دورها كمجرّد منصة لاتصالات الفيديو – فهي باتت عبارة عن منصة تعاون متينة، مشحونة بقدرات مدمجة معززة بالذكاء الاصطناعي. منذ تطوير المنصة، انطلقنا في رحلة على مدى سنوات لوضع المعايير اللازمة لإنشاء منصة تواصل تكون “الأفضل في فئتها”. وانطلاقًا من إيماننا الراسخ وسعينا الدؤوب إلى جعل التعاون أكثر بساطةً وسهولة، قمنا بإخضاع واجهة المستخدم لعملية تجميل كبيرة لدعم هذه الابتكارات الجديدة، مع الحفاظ أيضًا على تجربة سهلة الاستخدام ترضي عملاءنا”.

وقال زيوس كيرافالا، المحلل الرئيسي في ZK Research: “إن ابتكارات Zoom الجريئة، بدءًا من توفير منصة Zoom Workplace، وإجراء التعديلات في واجهة المستخدم، وصولًا إلى قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة وميزات تجربة العملاء، تعزّز مكانة الشركة وتميّزها في السوق”. وأكّد أن ” زووم تتمتّع بمكانة مميزة لكونها المنصة المفضلة للتعاون، والتي يستمتع يستمتع الأشخاص باستخدامها بالفعل. أما بالنسبة إلى الشركات التي تبحث عن زيادة الإنتاجية والتعاون المدعومَين بالذكاء الاصطناعي، والأكثر إنتاجية وكفاءة من حيث التكلفة، فليس عليها البحث بعيدًا عن Zoom”.

من بين التحديثات على منصة Zoom Meetings، سيرى المستخدمون علامة تبويب جديدة خاصة بالاجتماعات Meetings داخل تطبيق زووم، والتي تتيح للمستخدمين ربط سير العمل قبل الاجتماعات، وفي أثناءها وبعدها. قبل بدء الاجتماعات، يمكن للمستخدمين إرفاق مواد وجداول أعمال ما قبل الاجتماع بكل سهولة، والدردشة مع الحضور من خلال بطاقة الاجتماع. وخلال الاجتماعات، سيتمكن الحضور من الوصول بسرعة إلى المواد المرفقة مسبقًا، ومشاركتها والتعاون بشأنها، وذلك لتجنب إضاعة الوقت في البحث عن المواد المناسبة وإدارة مسألة الأذونات.

أما ما بعد الاجتماعات، فيمكن استخدام علامة التبويب “الاجتماعات” الجديدة التي تسهّل الوصول إلى الملخصات والتسجيلات ومشاركتها، ومتابعة المحادثة في Team Chat، واستخدام AI Companion للعثور على معلومات مهمة عبر مسارات عمل مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.