إيلون ماسك يخسر 41 مليار دولار في 13 يوما ويبقى على رأس قائمة أغنياء العالم

المصدر:وكالات

هوت ثروة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ومالك منصة إكس (تويتر سابقا) بمقدار 41 مليار دولار في أقل من إسبوعين لتصل إلى ثروته 193 مليار دولار في 31 أكتوبر، وفقًا لأحدث التقديرات من مؤشر بلومبرج للمليارديرات.
وذكرت بلومبرج أن هذه أول مرة تنخفض فيها ثروة ماسك دون حاجز ال200 مليار دولار منذ يونيو الماضي، وذلك تأثرا بالنتائج غير المرضية لتسلا التي أعلنتها في 18 أكتوبر الجاري والتي يمتلك فيها 13% وتشكل الجزء الأكبر من ثروته الشخصية ومكالمة الأرباح في 18 أكتوبر، والتي وصفها أحد محللي وول ستريت بأنها «كارثة صغيرة».

وكانت قيمة الثروة المقدرة لماسك 234 مليار دولار قبل تقرير الربع الأخير للشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، ومع ذلك مازال ماسك يحتل المركز الأول في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، متقدمًا على برنار أرنو، رئيس شركة LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton العملاقة لبيع المنتجات الفاخرة بالتجزئة. حيث بلغت ثروة أرنو الآن 156 مليار دولار.

تعرضت ثروة أرنو أيضًا للضغط بسبب تراجع سعر سهم LVMH، مع بداية ظهور علامات على التراجع في الإنفاق الاستهلاكي على السلع الفاخرة الذي شهد ازدهارًا منذ بداية الجائحة.

إقرأ أيضا:

مجموعة إنتيسا سان باولو الإيطالية تستثمر في شركة مملوكة لـ إيلون ماسك

«ايلون ماسك» يعتزم تحويل تطبيق «إكس» إلى خدمة وسائط اجتماعية  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.