«أمازون» تبدأ في تسريح عدد كبير من موظفيها في مصر

مع الاتجاه للتعاقد مع شركة خاصة

المصدر:وكالات

بدأت شركة أمازون- مصر، التابعة لشركة التسوق الإلكتروني العالمية أمازون، والتي يملكها جيف بيزوس، بدأت في تسريح عدد من عمالها في مصر، تمهيدا للتعامل مع شركات خارجية في تنفيذ عمليات التوصيل، وعدد من الخدمات الأخرى وذلك وفقا لموقع القاهرة 24.

ونقل الموقع عن مصادر من شركة أمازون مصر القول: “إن الشركة قررت تسريح ما يقرب من 250 عاملا في الشركة، دون سبق إنذار، خلال الفترة القريبة الماضية، تحديدا في أواخر ديسمبر 2023”.

وأضافت المصادر أن قرار التسريح جاء تمهيدا للتصفية والتعامل مع شركات أخرى بالسوق المصرية، وذلك في إطار خطة الشركة لتوفير النفقات، خاصة المتعلقة بتكاليف تأمين العمال ورواتبهم الشهرية، مشيرين إلى أن نسبة العمال ذوي الهمم البالغة 5%، تم تسريح نسبة كبيرة منهم.

وأعلنت شركة أمازون العالمية العام الماضي أنها ستسرح أكثر من 18000 موظف يعملون لديها في مختلف البلدان، وأرجعت ذلك إلى حالةِ عدم اليقين الاقتصادي الحالية، بالإضافة إلى عملياتِ التوظيف السريعةِ التي تمَّت في السنوات الأخيرة.

وقال عمر الصاحي المدير العام لشركة أمازون مصر، في تصريحات له في مارس الماضي 2023، إن الشركة في مصر لم تتأثر بموجة تسريح العمالة في الشركة الأم أو شركات أخرى، وترى أن هناك فرصا قوية لنمو صناعة التجارة الإلكترونية في ظل نمو التجارة العامة.

فيما أشار الصاحي أيضا خلال نوفمبر الماضي، خلال زيارة مسؤولين لأحد مقرات عمل الشركة، إلى أن أمازون تواصل توسيع شبكتها في مصر بشكل مستمر، وتملك حاليا قدرة استيعابية تخزينية تصل إلى 68،000 متر مكعب، و22 محطة توصيل تغطي 25 محافظة، والعديد من المكاتب الادارية ومركزا لخدمة العملاء.

 

إقرأ أيضا:

أمازون ترفع دعاوى قضائية على عملاء مجهولين بتهمة الاحتيال أثناء عمليات إعادة البضائع

«أمازون» تطلق منصة الذكاء الاصطناعي «كيو» لمساعدة الشركات في تحليل البيانات

دلوقتي تقدر تشتري عربية أونلاين..أمازون تبدأ خدمة بيع السيارات من الطرازات الجديدة عبر منصتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.