منصة «TikTok» تطلق مجلس الشباب العالمي لتطوير التصميم ومعايير الأمان

أطلقت منصة تيك توك  TikTok مجلسها العالمي للشباب لتقديم المشورة لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي حول كيفية جعل المنصة أكثر أمانًا من حيث التصميم.

وقالت المنصة إن مجلس الشباب، الذي يتكون من 15 مراهقًا من جميع أنحاء العالم اجتمع مرتين منذ ديسمبر، بما في ذلك مرة واحدة مع الرئيس التنفيذي لـ TikTok، شو تشيو، موضحة أن أولوياتها لعام 2024 ستشهد تركيزها على رفاهية المراهقين وإدماجهم للمساعدة في ضمان أن يكون TikTok مكانًا آمنًا ويمكن الوصول إليه للشباب.

وقدم المجلس مدخلات في إعادة تصميم بوابة الشباب الخاصة بالمنصة، وهي مركز مساعدة عبر الإنترنت لمستخدمي TikTok الأصغر سنًا، وطلب المزيد من المعلومات من الشركة حول كيفية عمل الإبلاغ والحظر على التطبيق

وتواجه منصات وسائل التواصل الاجتماعي تدقيقًا مستمرًا وتنظيمًا جديدًا بشأن السلامة عبر الإنترنت، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين الأصغر سنًا، يتطلب قانون السلامة عبر الإنترنت، الذي تم إقراره ليصبح قانونًا في العام الماضي، من الشركات حماية المستخدمين، وخاصة الأطفال، من الأضرار عبر الإنترنت التي تظهر على منصاتهم، مع احتمال فرض غرامات كبيرة على الشركات التي يتبين أنها تنتهك هذا القانون.

وقال فال ريتشي، الرئيس العالمي للتواصل والشراكات في مجال الثقة والسلامة في TikTok: “يعد الاستماع إلى تعليقات المراهقين وأولياء الأمور جزءًا كبيرًا من عمل السلامة لدينا، نريد تمكين العائلات من تجربة متعة منصتنا، من خلال إجراء تغييرات هادفة بناءً على ملاحظاتهم وتزويدهم بأدوات مثل خاصية Family Pairing.

ويأتي الإعلان عن الاجتماعات الأولى للمجلس في الوقت الذي وجدت فيه دراسة جديدة أجرتها YouGov وInternet Matters أن المراهقين يرغبون في المزيد من الفرص للعمل جنبًا إلى جنب مع منصات التواصل الاجتماعي.

وجدت الدراسة العالمية التي أجريت على أكثر من 12000 من المراهقين وأولياء الأمور أن ما يقل قليلاً عن النصف (49 %) من المراهقين في المملكة المتحدة قالوا إنهم تحدثوا مع والديهم حول استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي مرة واحدة في الشهر أو أقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.