شركة «SC Ventures» التابعة لبنك «ستاندرد تشارترد» و«NEX176» التابعة ل«أولد ميوتشل» تطلقان منصة شاملة لإدارة الثروات  

كتب:محمد بدوي

أعلنت كل من شركتي “SC Ventures”، وهي ذراع الابتكار والاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية والمشاريع التابع لبنك “ستاندرد تشارترد”، و”NEXT176″، ذراع بناء المشاريع والاستثمار التابع ل “أولد ميوتشل”، وهي مجموعة خدمات مالية في أفريقيا، عن تعاونهما لإطلاق منصة مالية شاملة.

الشمول المالي

تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى التعريف بمبادرة الشمول المالي وتعزيز الوصول إلى أدوات إعداد الميزانية والتخطيط المالي، وذلك من خلال دمج مشروعين وهما: (Autumn) المدعوم من (SC Ventures)، وهو تطبيق لتخطيط الأهداف المالية وإدارة الثروات تم تطويره في سنغافورة؛ و) 22seven ( المدعوم من (NEXT176)، وهو تطبيق يساعد المستخدمين على تجميع وتتبع الميزانية ومقره في جنوب إفريقيا.

الذكاء الاصطناعي

وستقدم هذه المنصة الشاملة حلول متطورة وبأسعار معقولة لتعزيز التخطيط المالي وإدارة الثروات، تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتتوافق مع الشريعة الإسلامية للمستخدمين في الشرق الأوسط وأفريقيا وخارجها.

المنصات المتخصصة

من جانبه  قال بينيتو مابل، مدير المشاريع والشراكات الاستراتيجية لدى إس سي فينتشرز في الإمارات: ” تعد دولة الإمارات والشرق الأوسط من الوجهات الرائدة عالميًا لإدارة الثروات، فهناك طلب على المنصات المخصصة والمتطورة لإدارة الثروات من قبل أصحاب الدخل المرتفع أو جيل الألفية أو الجيل Z – “.

الأصول

وأشار إلى أن الأصول الخاضعة للإدارة في الشرق الأوسط ارتفعت بنسبة 16% لتصل إلى 1.2 تريليون دولار أمريكي في عام 2022، وفقًا لمجموعة “بوسطن كونسلتينج جروب”. وأضاف”من المتوقع أن تشهد المنطقة المزيد من النمو، محافظةً على مكانتها كرابع أكبر مركز للثروة في العالم، وهذا يجعل الإمارات سوقاً مثالياً لقاعدة عملائنا الواسعة”.

اقرا ايضا:

نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures تعلق على إستثمارها في كرافتي لدعم الحرف اليدوية

الذكاء الاصطناعي..سلاح ذو حدين..بين تطوير أدوات منفذو الهجمات السيبرانية و زيادة قدرات الحماية

«إي آند» تطلق خاصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصفح الإنترنت للهاتف المتحرك لذوي طيف التوحد

معرض ومؤتمر Cairo ICT”23 يشهد في يومه الأول الإعلان عن شراكات وإتفاقيات هامة في قطاع التكنولوجيا المالية والبيانات

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.